آخر تحديث: 20 / 9 / 2019م - 1:44 م  بتوقيت مكة المكرمة
التجربة البلدية البحرينية ناضجة ويشار إليهـا بالبنان
جريدة الوطن البحرينية - 27 / 3 / 2006م - 9:32 ص

عبر وكيل وزارة البلديات الإقليمية والبيئية وموارد المياه  في سلطنة عمان حمد بن الغريبي أن التجربة البلدية البحرينية تعد من أنجح التجارب الخليجية وخاصة فيما يتعلق باستثمارات القطاعات الخدمية، فهي تجربة يشار إليها بالبنان وتستحق الاقتداء بها في العمل البلدي لدول الخليج.
وقال الغريبي ''إن سلطنة عمان تحرص على الزيارات المتبادلة مع مملكة البحرين لتبادل الخبرات البلدية والعمل على تطويرها ومن المؤمل أن تكون هناك مشاريع مشتركة في ظل الإعلان عن الاتحاد الخليجي للعمل البلدي ''.
وشارك رئيس المجلس البلدي لمحافظة القطيف في المملكة العربية السعودية جعفر الشايب اراء زملائه المشاركين بأن التجربة البلدية البحرينية ناضجة على الرغم من صغر عمرها الزمني، مستدلا بالخطوات التي تقوم بها البلديات البحرينية بإشراك قطاعات المجتمع الحكومية والأهلية كافة في مشاريعها الأمر الذي يعود بالفائدة على المواطن البحريني.
ويعتقد الشايب أن فكرة انشاء اتحاد خليجي للبلديات بهدف ايجاد تكاملية بين المؤسسات الخليجية والمنبثقة من مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز الشراكة الفعالة بين المجتمعات الخليجية وتساهم في نقل التجارب البلدية الناجحة فيما بينها.
وفيما يتعلق بمدى التعاون بين المجالس البلدية البحرينية والسعودية في انشاء مشاريع مشتركة قال '' إن المجالس البلدية السعودية مازالت وليدة ولم تكتمل مراحل نموها إلا أن ذلك لا يمنع من ايجاد نقطة التقاء وتعزيز التفاعل بين الدولتين''.

اضف هذا الموضوع الى: