آخر تحديث: 10 / 1 / 2018م - 9:26 ص  بتوقيت مكة المكرمة
آل سيف: تصاميم مسورة العوامية يجب أن تحاكي فن العمارة بالمنطقة
صحيفة الخط - 2 / 1 / 2018م - 9:52 ص
استضاف المجلس البلدي في مقره ببلدية المحافظة المهندسين الاستشاريين التابعين للمكتب الهندسي الاستشاري المكلف من قبل أمانة المنطقة الشرقية بوضع التصاميم العمرانية لمشروع تطوير مسورة العوامية، وذلك بمعية المهندس نايف باوزير.
وشارك في اللقاء الدكتور عبدالله أحمد أبوالسعود الاستاذ السابق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والمهتم بالتراث وتصوير فن العمارة في محافظة القطيف الفوتوغرافي اسماعيل هجلس، ومهندسة التصميم ومندوبة مسابقة حجر للتصميم العمراني المهندسة أزهار بومرة.
وكان في استقبالهم رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق بن علي آل سيف وعدد من الأعضاء.
واطلع الوفد أثناء الاجتماع على عرض مرئي يظهر فن العمارة المحلية في منطقة القطيف، مقدم من الفوتوغرافي إسماعيل هجلس، حول أنماط العمارة التقليدية والتراثية في بيوت ومباني محافظة القطيف القديمة.
وتبع العرض جولة ميدانية لعدد من البيوت التراثية القديمة في قلعة القطيف، والتي كانت مثار إعجاب الوفد الزائر.
وذكر رئيس المجلس آل سيف عقب الجولة الميدانية بأن الوفد اطلع على النماذج العمرانية المقامة حالياً في ساحة القلعة، وأوضح لهم بأنها ليست من تراث المحافظة ولا تحاكي ولا تؤصل نمط العمارة التقليدية لمحافظة القطيف، وتمنى أن يتم مراعاة ذلك أثناء وضع التصاميم العمرانية لمسورة العوامية.
وشارك في اللقاء والجولة أعضاء المجلس المهندس عباس الشماسي، والمهندس عباس الزاير، وإبراهيم البراهيم، والمهندس محمد الخباز، وأمين المجلس المهندس عبدالمحسن الغريافي.
اضف هذا الموضوع الى: