آخر تحديث: 13 / 12 / 2017م - 12:19 م  بتوقيت مكة المكرمة
بلدي القطيف يعقد جلسته العاشرة
بلدي القطيف - 4 / 8 / 2016م - 10:02 ص
أصدر المجلس البلدي في محافظة القطيف قراراً بإدراج برنامج الإصحاح البيئي لمكافحة الحشرات ضمن البرامج الجديدة المطلوب اعتمادها في ميزانية السنة المالية 1439/1438هـ.
جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر الذي عقده المجلس في مقره ببلدية المحافظة، بحضور رئيسه المهندس شفيق آل سيف، وأعضاء المجلس، ومشاركة عدد من مسؤولي البلدية من أقسام مختلفة.
وناقش المجلس خطة البلدية لرش المبيدات الحشرية في المنطقة، مثنياً على الجهود التي قام بها فريق العمل المكلف التابع لصحة البيئة في سبيل مكافحة الآفات والحشرات في كافة المناطق وحرصه على صحة المواطنين والصحة العامة.
كما اطلع على مقترح تصور عام لإنشاء جزيرة سياحية على سواحل القطيف قدمه عضو المجلس إبراهيم البراهيم ويهدف إلى إنشاء جزيرة سياحية مساحتها 100 ألف متر مربع مقابل مخطط دانة الرامس وتحتوي على مطاعم وجلسات خارجية على البحر ومحلات تجارية ومتحف بحري.
وأوصى بإجراء المزيد من الدراسات حول الموضوع والاطلاع على الدراسات الخاصة بتطوير الشواطئ في المحافظة للاستفادة منها في تطوير فكرة المشروع المقترح.
واطلع المجلس على العرض المقدم من العضو المهندس عباس الشماسي بخصوص طرح موقع سوق اللحوم القديم في حي الشريعة الواقع على تقاطع شارع الملك عبدالعزيز والخليفة عمر في وسط مدينة القطيف للاستثمار، حيث إنه مبنى متهالك وأدى عمره الافتراضي بالإضافة إلى عدم سلامة التمديدات الكهربائية والصحية، ووافق المجلس على هدم المنشأة الحالية وبناء مجمع يشمل نشاطات تجارية متنوعة لخدمة السكان ينمي الاستثمارات البلدية ويقدم خدمات تجارية متنوعة ويليق بوسط المدينة الحضاري.
وتم خلال الاجتماع إقرار المشاريع والبرامج الجديدة المقترحة في ميزانية العام المالي 1438/1439هـ بعد التعديل عليها بإضافة المشاريع الضرورية والملحة من قبل الأعضاء لكل مدن وقرى وبلدات المحافظة.
اضف هذا الموضوع الى: